الأحد، 19 مايو، 2013

تحذير من رقم يبدأ بـ 0022

للمتابعه على الفيس بوك 

https://www.facebook.com/groups/wazayef.masr/

https://www.facebook.com/onlinerecruiter

منقول من منتدى الاحبه في الله
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ما دعاني لكتابة هذا الموضوع هو اني تلقيت اتصال من رقم دولي يبدأ 0022

وقام بارسال رنه واحد وفصل على باله اني اتصل فيه استغربت الرقم وقلت ادور

مفتاح اي دوله يبدأ 0022 وكانت المفاجأه موضيع كثيره تتحدث عن هذا الرقم

فقلت انقل احد هذه المواضيع للحذر من هذا الساحر وهو من السينغال

اليكم الموضوعلا تستغرب ان كنت تسكن في الأراضي الفلسطينية أن يبدأ جهاز هاتفك المحمول بالرنين بعد الساعة الثانية عشر من منتصف الليل وربما الساعة الثانية والثالثه فجرا وتكون مقدمه

الرقم تبدا بكود دولى "0022" وهي مقدمه جمهورية السنغال لتكتشف ان رجل يتحدث بعربية مكسرة يقول انه رآك في المنام ورقم هاتفك أرسل له عن طريق حلم وانك في مصيبة كبيرة ويجب عليك حلها لان احد الأشخاص المقربين منك قد عمل لك سحر مؤذي جدا ؟؟

هذه احدث طريقه للنصب والاحتيال على المواطنين الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية وهذا ما حدث مع مجموعه من الأشخاص التى حاولت معا الوصول اليهم .

الصحفي مصعب الخطيب مراسل القدس الفضائية قال لـ"شبكة اخباريات": "تلقيت اتصالا هاتفيا من الرقم المذكور، فبادره المتصل بسؤاله "هل انت من فلسطين؟" ولكن بلهجة عربية ثقيلة. فسألته عن نفسه فأجاب انه الشيخ إبراهيم من السنغال".يقول الخطيب "اعتقدت في البداية انه احد اقاربي في الخارج يمازحني، ولكن المتصل استمر في حديثه وهو يتلو آيات قرآنية تتعلق بالسحر، وعندما سألته لماذا يتصل بي قال لي انه يريد أن ينقذني من أشخاص يريدون عمل سحر لي، وان رقمي جاءه على طبق من فضة خلال نومه".

ويضيف "شعرت بالإرباك وأغلقت الخط في وجهه، وأبقيت الأمر بيني وبين نفسي، لكن عندما أبلغني زميلي في العمل الصحفي سامر خويرة أن رقما دولي يشبه الذي اتصل بي قد اتصل به في ساعات الفجر الأولى من اليوم الجمعة استوقفنا الأمر وبحثنا عن الدولة صاحبة هذا الكود فتبين لنا انها فعلا من السنغال".

الصحفي سامر خويرة الذي تعرض إلى محاوله نصب من هذا القبيل قال لـ"شبكة اخباريات" ان أصحاب هذة الطريقة يوجد لديهم "ديسكات" تحوي على ما يبدو آلالاف من الأرقام، ويتصلون عليها بحيث يظهر على شاشة الهاتف رقم مكون من 14 خانة تبدأ بـ(0022)، وهي كود دولة السنغال.

ويضيف خويرة أن الرقم ذاته اتصل على هاتفه المحمول في حدود الساعة الثانية وعشر دقائق فجرا، ويقول "عندما اسيتقظت صباح اليوم "أمس" ذهبت كالعادة لافحص جهازي المحمول الذين املكهما، فاكتشفت ان رقما دوليا قد اتصل عليهما واحدا تلو الأخر، مما جعلني أخشى من أن الامر مهم وأن الشخص المتصل يعرف الرقمين الخاصين بي، ولكوني لا املك خدمة الاتصال الدولي فكرت ان ارسلت مسج للرقم واستفسر عن شخصه وماذا يريد؟".

ويتابع "خلال تواجدي في المكتب أبلغت زميلي مصعب الخطيب بالأمر، فسألني فورا إن كان الرقم يبدأ بـ(0022)، وسرد علي قصته مع المتصل، حينها بحثت في الانترنت فاكتشفت ان هناك عشرات الاشخاص من دول عدة قد حدث لهم ما جرى معنا، وانهم يحذرون الآخرين من خلال المنتديات والمواقع الالكترونية من هذه الاتصالات المشبوهة والتي يحاول المتصل من خلالها اقناعك بأنك "مسحور" وان الحل بيده هو وحده ولكن يتوجب عليك "حتى يفك عنك السحر أن تدفع جزءا من المال على رقم الحساب ..... والباقي عندما تشفى وسوف يخبرك بمن عمل لك السحر".

والشاب احمد 30 عاما من احدى قرى نابلس قال "لتلفزيون نابلس " انه وقبل اكثر من اسبوعين جائنى اتصال فجرا وقال لى ان المتحدث هو شيخ من السنغال ويدهي الحاج ابراهيم وقال لى ان احد اقربائي قد عمل لى عملا هدفه انى لا اعمل اضفه ان السحر اذا استمر لفترة طويله فان مرضا خطيرا سيصيبنى ويجب ان ادفع له 200 دولار حتى يقوم هو بفك رموز السحرويضيف أحمد كنت على وشك ان ارسل له النقود وفي اللحظات الاخيرة طرحت الامور على اخوتي وكان بدأو يضحكون على وقالوا ان هذا نصاب مما جعلنى اتوقف عن دفع المبلغ.

بعد هذا الكلام لا ترد على رقم يبدأ 0022

تحياتي للجميعتحذير من رقم يبدأ بـ 0022


تحذير من رقم يبدأ بـ 0022
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ما دعاني لكتابة هذا الموضوع هو اني تلقيت اتصال من رقم دولي يبدأ 0022

وقام بارسال رنه واحد وفصل على باله اني اتصل فيه استغربت الرقم وقلت ادور

مفتاح اي دوله يبدأ 0022 وكانت المفاجأه موضيع كثيره تتحدث عن هذا الرقم

فقلت انقل احد هذه المواضيع للحذر من هذا الساحر وهو من السينغال

اليكم الموضوع لا تستغرب ان كنت تسكن في الأراضي الفلسطينية أن يبدأ جهاز هاتفك المحمول بالرنين بعد الساعة الثانية عشر من منتصف الليل وربما الساعة الثانية والثالثه فجرا وتكون مقدمه

الرقم تبدا بكود دولى "0022" وهي مقدمه جمهورية السنغال لتكتشف ان رجل يتحدث بعربية مكسرة يقول انه رآك في المنام ورقم هاتفك أرسل له عن طريق حلم وانك في مصيبة كبيرة ويجب عليك حلها لان احد الأشخاص المقربين منك قد عمل لك سحر مؤذي جدا ؟؟ هذه احدث طريقه للنصب والاحتيال على المواطنين الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية وهذا ما حدث مع مجموعه من الأشخاص التى حاولت معا الوصول اليهم . الصحفي مصعب الخطيب مراسل القدس الفضائية قال لـ"شبكة اخباريات": "تلقيت اتصالا هاتفيا من الرقم المذكور، فبادره المتصل بسؤاله "هل انت من فلسطين؟" ولكن بلهجة عربية ثقيلة. فسألته عن نفسه فأجاب انه الشيخ إبراهيم من السنغال". يقول الخطيب "اعتقدت في البداية انه احد اقاربي في الخارج يمازحني، ولكن المتصل استمر في حديثه وهو يتلو آيات قرآنية تتعلق بالسحر، وعندما سألته لماذا يتصل بي قال لي انه يريد أن ينقذني من أشخاص يريدون عمل سحر لي، وان رقمي جاءه على طبق من فضة خلال نومه". ويضيف "شعرت بالإرباك وأغلقت الخط في وجهه، وأبقيت الأمر بيني وبين نفسي، لكن عندما أبلغني زميلي في العمل الصحفي سامر خويرة أن رقما دولي يشبه الذي اتصل بي قد اتصل به في ساعات الفجر الأولى من اليوم الجمعة استوقفنا الأمر وبحثنا عن الدولة صاحبة هذا الكود فتبين لنا انها فعلا من السنغال". الصحفي سامر خويرة الذي تعرض إلى محاوله نصب من هذا القبيل قال لـ"شبكة اخباريات" ان أصحاب هذة الطريقة يوجد لديهم "ديسكات" تحوي على ما يبدو آلالاف من الأرقام، ويتصلون عليها بحيث يظهر على شاشة الهاتف رقم مكون من 14 خانة تبدأ بـ(0022)، وهي كود دولة السنغال. ويضيف خويرة أن الرقم ذاته اتصل على هاتفه المحمول في حدود الساعة الثانية وعشر دقائق فجرا، ويقول "عندما اسيتقظت صباح اليوم "أمس" ذهبت كالعادة لافحص جهازي المحمول الذين املكهما، فاكتشفت ان رقما دوليا قد اتصل عليهما واحدا تلو الأخر، مما جعلني أخشى من أن الامر مهم وأن الشخص المتصل يعرف الرقمين الخاصين بي، ولكوني لا املك خدمة الاتصال الدولي فكرت ان ارسلت مسج للرقم واستفسر عن شخصه وماذا يريد؟". ويتابع "خلال تواجدي في المكتب أبلغت زميلي مصعب الخطيب بالأمر، فسألني فورا إن كان الرقم يبدأ بـ(0022)، وسرد علي قصته مع المتصل، حينها بحثت في الانترنت فاكتشفت ان هناك عشرات الاشخاص من دول عدة قد حدث لهم ما جرى معنا، وانهم يحذرون الآخرين من خلال المنتديات والمواقع الالكترونية من هذه الاتصالات المشبوهة والتي يحاول المتصل من خلالها اقناعك بأنك "مسحور" وان الحل بيده هو وحده ولكن يتوجب عليك "حتى يفك عنك السحر أن تدفع جزءا من المال على رقم الحساب ..... والباقي عندما تشفى وسوف يخبرك بمن عمل لك السحر". والشاب احمد 30 عاما من احدى قرى نابلس قال "لتلفزيون نابلس " انه وقبل اكثر من اسبوعين جائنى اتصال فجرا وقال لى ان المتحدث هو شيخ من السنغال ويدهي الحاج ابراهيم وقال لى ان احد اقربائي قد عمل لى عملا هدفه انى لا اعمل اضفه ان السحر اذا استمر لفترة طويله فان مرضا خطيرا سيصيبنى ويجب ان ادفع له 200 دولار حتى يقوم هو بفك رموز السحر ويضيف أحمد كنت على وشك ان ارسل له النقود وفي اللحظات الاخيرة طرحت الامور على اخوتي وكان بدأو يضحكون على وقالوا ان هذا نصاب مما جعلنى اتوقف عن دفع المبلغ.

بعد هذا الكلام لا ترد على رقم يبدأ 0022

تحياتي للجميع
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق